نصائح لينفورد كريستي حول اللياقة

شارك البطل الأولمبي السابق لسباقات المئة متر لينفورد كريستي نصائحه حول الحفاظ على الرشاقة ومحاربة ترهل منتصف العمر.

كريستي هو الرجل الوحيد الذي استحوذ ألقاباً عالمية، أولمبية، بريطانية وأوروبية بشكل متزامن في سباقات المئة متر. لقد ركَّز منذ اعتزاله من ألعاب القوى في عام 1999على التدريب.

لقد حافظت على لياقةٍ عالية. ما هو سرُّك؟

"كل شيء يكون في الاعتدال. لا أتبع حمية لأنني أعتقد أنك عندما تحرم جسمك من شيء ما، عندها سيرغب به أكثر".

هل لا تزال تمارس الرياضة بانتظام؟

"نعم، لاأزال أتدرب بشكل جيد إلى حدٍّ ما. أركض وأمارس الكثير من تمارين رفع الأثقال. أدرّب و قد يكون هذا شيئاً كبيراً جداً. أنا مدمن على ممارسة الرياضة. وإذا لم أفعل شيئاً سأشعر قليلاً بالإحباط. لدي أطفال أيضاً فعندما تركض وراءهم تحصل على تمرين جيد نوعاً ما ".

ماذا تأكل في يومك المعتاد؟

"أنا آكل فقط عندما أشعر بالجوع. أميل إلى تناول وجبة خفيفة من الفاكهة. إنها نوعٌ من الإدمان بالنسبة لي. أتناول دائماً وجبة الإفطار، إما وجبة شوفان مع فاكهة مجففة أو بيضة ناضجة ولحم  المقدد، ولكنّي أشوي دائماً لحم المقدد. أتناول الغداء إذا كان لدي الوقت، ولكني أحياناً قد أتناول الكثير من الفاكهة لدرجة تجعلني لا أشعر بالجوع. بالنسبة للعشاء، لا بدَّ أن أتناول وجبةً مناسبة. أحب اللحوم البيضاء أو الأسماك، والجبن والقرنبيط والبروكلي. لا أتناول اللحوم الحمراء ".

هل تشرب الكحول؟

" لا ألمسه على الإطلاق. لا أحب طعمه وأثناء نضوجي، لم يشرب والداي مطلقاً. لم يسبق لي أن جربته ".

لماذا تعتقد أننا نزداد بدانة كأمة؟

"نحن كسولون. نلتزم المنزل ونشاهد برامج التلفاز الغير مفيدة حول حياة الناس الآخرين بدلاً من الخروج وممارسة النشاط ".

تعد السمنة لدى الشباب مشكلةً كبيرةً. كيف يمكننا محاربتها؟

" لا تقوم العائلات بأشياء كافية معاً. انهضوا وافعلوا أشياءً كأسرة واحدة. اذهبوا للتنزه أو اذهبوا إلى الحديقة. لدينا بعضٌ من أفضل الحدائق في العالم لذلك ينبغي على الناس الخروج إلى هناك و الدوران حولها قليلاً! ابتكروا بعض الألعاب أو العبوا تلك الألعاب التي اعتدتوا لعبها عندما كنتم أطفال ".

هل هناك أي أطعمة 'غير صالحة' تنغمس فيها؟

" أحب رقائق البطاطس بين الفينة والأخرى. أنا حقاً لا أحب الشوكولا، باستثناء الشوكولا البيضاء. "

ماذا عن ترهل منتصف العمر؟ هل هو حتمي أو أننا يمكننا محاربته؟

"حسنا، لا أزال أحاول محاربته. أقول، كن مغروراً! انزل الى النادي الرياضي واعتني أكثر بمظهرك. ترهل منتصف العمر هو شيء يمكنك تجنبه. إن الاستقلاب البطيء هو مجرد ذريعة. يجعلك وجود الأطفال تفكر في الحصول على اللياقة البدنية. أريد أن أبقى لرؤية أطفالي يتزوجون، وأطفالهم أيضاً. "

هل لديك نصيحة للأشخاص الجدد في ممارسة الرياضة الخائفين من استخدام النادي الرياضي؟

"حاولوا الذهاب للمشي السريع والسباحة أو ركوب الدراجات. إنها جيدة تماماً للحصول على لياقتك وأرخص من النادي الرياضي. هناك تمارين يمكنكم القيام بها في المنزل، مثل تمارين الضغط وتقوية عضلات البطن. العبوا مع أطفالكم أو أحفادكم. يجعلكم مثل هذا القفز تستمرّون. تمرّنوا مع الشريك، وتدربوا علي القيام بشيء ما ".

ماذا لو لم يكن للناس حدائق أو متنزهات قريبة؟

"حتى لو كان لديك مساحة صغيرة فقط، يمكنك أن تُدخل الترامبيت. إنه مسلِّ و يرفع معدل ضربات القلب فعلاً".

ما هو شعارك للحصول على نمط حياة صحي ؟

" مارس قليلاً من التمارين كل يوم. قد يكون أي شيء. ابدأ اليوم. لا تؤجله حتى الغد ".

 References

http://www.nhs.uk/LiveWell/men4060/Pages/linfordchristie.aspx

Last Review Date

2012-02-01 

Next Review Date

2014-02-01

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى صحة الرجل

^ اعلى الصفحة