حجم القضيب

يشعر الرجال في كل مكان بالقلق من أن قضيبهم أصغر مما ينبغي أو أنه لن ترضي الزوجه. ولكن تشير الأبحاث إلى أن معظم الرجال يقّللون من تقديرحجم فخرهم وسعادتهم.

وضع الرجل دائماً أهميةً كبيرةً على حجم قضيبه. فالعديد من الثقافات ربطت بين حجم القضيب والرجولة. و على مر العصور، فقد ارتبط هذا الرمز بصفاتٍ مثل الفحولة، الخصوبة، القوة، القدرة والشجاعة.

يذهب بعض الرجال إلى أقصى الحدود لمحاولة زيادة حجم القضيب.فقد عرف عن الصوفيين الهنود المعروفين باسم سادهوس قيامهم بتطويل القضيب منذ سنٍ مبكرةٍ عبر تعليق الأوزان عليه، في حين أن رجال قبيلة توبيناما في البرازيل شجعوا الثعابين السامة على لدغ القضيب لزيادة حجمه.

قد يدمّر الشعور بالقصور ثقة الرجل بنفسه ويؤثر على حياته الاجتماعية.ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل عديدةٍ من عدم القدرة على استخدام المبولة العامة أو غرف الاستحمام المشتركة، إلى تجنب العلاقات الحميمة.

استغلت الشركات في جميع أنحاء العالم هذا القلق، من خلال بيع حبوب لتطويل القضيب وغيرها من منتجات تكبير القضيب التي تعدك "بزيادة طول ومقاس محيط قضيبك بسرعة، أوتعيد لك مالك!"

قياس القضيب

يكون معظم الرجال رأيهم حول القضيب خلال مرحلة الطفولة. عندما يكبرون، قد يرون قضيب شخصٍ أخر: شقيقٍ أكبر، صديق أو والدهم و يقارنونه بحجم قضيبهم.

قد ينشأ القلق حول حجم القضيب أيضاً بعد سماع التهكّم من قبل الأشخاص الأخرين خلال فترة المراهقة أو ملاحظاتٍ من جنسية.

ومع ذلك، يقول الدكتور دايفيد ديلفين خبير الصحة الجنسية غالباً ما يكون لدى الرجال المنظور الخاطئ عن حجم قضيبهم. ويقول "عندما تنظر إلى الأسفل باتجاه عضوك، فإنه يبدو أقصر مما هو عليه حقا". "

لتتمكن من رؤية قضيبك على حقيقته ، انظر لنفسك عارياً أمام مرآةٍ بالطول الكامل.يبدو القضيب أطول وأكبر مما يبدو عليه عندما تنظر من الأعلى.

في مرحلة ما، سيستخدم معظم الأولاد مسطرةً أو شريط قياس لمعرفة مدى طول قضيبهم. يقول الدكتور ديلفن أن هناك ملاحظةً صغيرةً يجب مراعاتها عند القيام بذلك، وهي عندما يكون القضيب رخواً لأن طول القضيب الرخو،على سبيل المثال، قد يختلف كثيراً اعتماداً على برودة الغرفة.

للحصول على القياس الدقيق، قم بذلك عندما يكون القضيب منتصباً. خذ القياس من قاعدة القضيب على الجانب الأقرب إلى البطن، لتصل إلى القمة، حيث فتحة القضيب.

متوسط ​​حجم القضيب

لا يوجد متوسط طولٍ ثابتٍ ​​للقضيب عند المراهقين بسبب اختلاف معدلاتٍ النمو من شخصٍ لأخر.

عند البالغين، فإن متوسط ​​حجم القضيب عند الإنتصاب يبلغ حوالي14-16سم (5.5-6.3 انش). ومتوسط محيط القضيب المنتصب هو 12-13سم (4.7-5.1 انش)

يعتبر القضيب قصيراً بشكل غير عادي إذا كان طوله أقل من ثلاثة انشات (7.6سم) عند الإنتصاب.

وتستند القياسات على مراجعة 50 دراسة حول حجم القضيب أجريت منذ عام 1942، حيث تم قياس طول 11،531 قضيباً.

وتمّت المراجعة من قبل البروفسور كيفين ويلي، استشاري الطب الجنسي في جامعة شيفيلد.

هناك تفاوت كبير في زاوية انتصاب القضيب. إذ تنتصب بعض القضبان بشكل مستقيمٍ للأعلى، وبعضها الآخر ينتصب نحو الأسفل. وللبعض ميلان طفيف إلى اليسار أو اليمين. لا يوجد شكل صحيح. إذا كان لديك انحناء أكبر في قضيبك فقد يسبب لك الألم أو صعوبةً في ممارسة الجنس، لذا راجع طبيبك. و في بعض الأحيان، قد تكون هذه أعراض مرض بيروني.

إن كل قضيب فريد من نوعه وينمو الفتيان في أعمار ومعدّلات مختلفة. خلال فترة البلوغ، وعادة بين سن 11 و 18عاماًً، ينمو القضيب والخصيتين بسرعة أكبر، على الرغم من أن القضيب لا يتوقف عن النمو حتى سن ال 21.

الرجال غير راضين

بغض النظر عن الحجم الفعلي للقضيب، لا يزال العديد من الرجال غير راضين عن حجم رجولتهم.

عاين تقرير البروفيسور ويلي نتائج دراسة استقصائية على شبكة الإنترنت عن أكثر من 50،000 من الرجال والنساء، والتي كشفت أن 45٪ من الرجال يرغبون بالحصول على قضيبٍ أكبر.واختتم تقريره بأن القلق المفرط حول حجم القضيب بين الرجال ذوي القضيب متوسط ​​الحجم كان أعلى منه بين الرجال ذوي القضيب صغير الحجم.

ماذا تعتقد النساء

ووجد تقرير البروفيسور ويلي أيضا اختلافاً بين ما تعتقده النساء وما يعتقده الرجال.إن نسبةً أعلى من النساء(85%) كن راضياتٍ عن حجم قضيب الزوج مقابل (55%) من الرجال الذين كانوا راضين عن حجم قضيبهم.

وفقا للبروفيسور ويلي، فإن مسألة الجاذبية بالنسبة للمرأة معقدة. ومع ذلك، تشير معظم الدراسات إلى أن حجم القضيب في آخر قائمة الأولويات بالنسبة للمرأة بعد قضاياً مثل شخصية الرجل وأناقته.

يقول البروفيسور ويلي : "قد يشكل الأمر مفاجأةً لبعض الشباب، ولكن لدى معظم النساء اهتمام قليل للغاية بحجم القضيب، وقد ثبت ذلك في العديد من الدراسات على مر الزمن."

ويقول: تظهر الأبحاث أنه عندما يتعلق الأمر بالجنس، فإن النساء أكثر اهتماماً في ما إذا كنت رومانسياً، رقيقاً وحساساً لاحتياجاتهن ورغباتهن منه بحجم قضيبك.

إذا كنت ما تزال تشعر بالقلق

وقد ثبت أن الاستشارة مفيدة للرجال القلقين حول حجم القضيب.يساعد العلاج المرضى على تحديد وتصحيح أي آراء مشوهة حول القضيب، بناء الثقة بالنفس والتغلب على المخاوف حول العلاقات الجنسية.

يقول البروفيسور ويلي: "يسمح العلاج لهؤلاء الرجال بالتغلب على القلق إزاء تلبية حاجات شريكة محتملة، حيث لم يجرؤوا حتى على الارتباط بسبب خوفهم."

تدّعي العديد من العلاجات الفيزيائية القدرة على زيادة حجم القضيب، ولكن هناك القليل من الأدلة على نجاحها.

 :References

http://www.nhs.uk/Livewell/penis-health/Pages/penis-size.aspx

Last Review Date

2013-04-19 

Next Review Date

2015-04-19 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى صحة الرجل

^ اعلى الصفحة