حافظ على الشهوة متقدة

تحتاج حياتك الجنسية للرعاية والاهتمام كأي جانب آخر من علاقتك الخاصة إذا كنت ترغب بالحفاظ عليها بحالة جيدة. يقدم المعالج النفسي دينيس نولز بعض النصائح للحفاظ على الشهوة متقدةً  في علاقتك الجنسية.

يمتلئ الجنس في الأيام الأولى من العلاقة بالاكتشاف، الألفة والمرح. ولكن يمكن أن يؤثر تطور العلاقة، وربما إنجاب بأطفال، ومتطلبات الحياة الأخرى على حياتك الجنسية.

يقول دينيس "هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تحظى بحياة جنسية مرضية ومرغوب بها"."وإنما يعني فقط أنك بحاجة إلى الإعتراف بأن هذا أمر طبيعي، وأن علاقتك آخذة في التغير."

تحدثا واستمعا لبعضكما

يكمن للصمت أن يخلق مسافة بينكما إذا لم تتحدثا عن ذلك.

يقول دينيس "عليكم أن تتحدثا لبعضكما البعض حول ما تشعران به"."ربما أنت تتحدث عن أجزاء أخرى مهمة من حياتك، مثل الخيارات الوظيفية ومدرسة طفلك، ولكن للجنس نفس القدر من الأهمية."

إذا كنت تجد صعوبة في التحدث عن الجنس، يقترح دينيس التحدث عن ماهية شعورك، وأن تسأل شريكك عن شعوره. على سبيل المثال، "أشعر بأنك لا تريد أن تمارس الحب معي بعد الآن، وكنت أتساءل كيف تشعر حيال ذلك '.  ثم استمع إلى ما يقول. إذا كان منزعجاً، امنحه مساحة للتفكير، وعد لمناقشة الموضوع مرة أخرى.

قم بطمأنة شريك حياتك بأنك تحبه وتستمتع بكونك قريباً منه. يضيف دينيس "قد لا تكون رغبتك بممارسة الجنس متكررة، ولكن لا يعني هذا تضاؤل رغبتك بأن تكون مع هذا الشخص".

يوجد الكثير من الجنس مقارنةً بالولوج

يقول دينيس "إذا سألت الناس عما يجعل الحياة الجنسية مرضية، عادة ما يقولون أنها تكمن بالولوج الجنسي والنشوة". "ولكن ليس بالضرورة أن يكون هذا كل ما يمثله الجنس والعلاقة الحميمة."

يستغرق التمتع بجميع مشاعر الإثارة مع شريك حياتك، وليس النشوة فقط وقتاً طويلاً لتكون العلاقة أكثر حسية.

•     استكشاف أجساد بعضهم البعض.

•     الاستحمام معاً.

•     التدليك.

•     قبلة.

•     لمس جلد بعضهم البعض.

•     خلع ملابس بعضهم البعض.

•     إخبار بعضهم بما يحبون.

•     الاستماع إلى تنفس شريك حياتك والأصوات التي يقوم بها.

إذا كنت غير متأكد من كيفية اقتراح شيء جديد، حاول قول: "أنا أستمتع عندما نمارس الحب، وكنت أتساءل كيف يمكن أن تشعر حول محاولة ... '.

معرفة ما تحب

يستحق الأمر الاكتشاف حتى لو كنت تعتقد أنك تعرف ما تريد عندما يتعلق الأمر بالجنس.

يقول دينيس "أنصدم في بعض الأحيان كيف أن القليل من الناس هم من يعرفون عن أجسادهم و أجساد شركائهم، و ما يحبون ويكرهون". اسأل نفسك عما قد ترغب به أكثر (أو أقل)، وماذا يمكن أن تعطيه لشريك حياتك.  

إذا كنتما تريدان مقداراً مختلفاً من الجنس

يحدث هذا في كثير من العلاقات. يمكن أن يحدث فقدان الرغبة لعدد من الأسباب، مثل التقدم في السن، المرض، وجود الأطفال أو مخاوف حول العمل، المال أو العلاقة. كن منفتحاً حول ما تشعر به. استكشف لماذا تريد جنساً أقل، وكيف يشعر كلٌ منكما.

يضيف دينيس "إذا كان أحد الشركاء لديه دافع جنسي أعلى من الآخر، سنعمل على إيجاد طريقة للتعامل مع ذلك في إطار العلاقة". سيسعد الكثير من الناس بإعطاء شريكهم هذا النوع من المتعة ولكن لا يشعرون بالقدرة على استيعاب الجماع الكامل ".

لا تخافوا من العناق والقبلات. غالباً ما يشعر الناس بالقلق من افتراض شريكهم بأن العناق يعني 'أريد الجنس'. لكن إذا كنت توافق على أن العناق هو مجرد عناق، يمكنك التمتع باتصال جسدي غير جنسي ببساطته.

References 

http://www.nhs.uk/Livewell/Goodsex/Pages/Keepthelustalive.aspx

Review Date

2012-01-18

Next Review Date

2014/01/18

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى العلاقات

^ اعلى الصفحة