10 طرق لتصبح نشيطاً مع أطفالك

النشاط البدني يساعد الأطفال على تقوية عظامهم، الحفاظ على وزن صحي واكتشاف العالم حولهم. و الأفضل من ذلك، أن في ذلك متعة كبيرة.

يجب أن يكون جميع الأطفال نشيطين بدنياً لمدة ساعة واحدة على الأقل في اليوم. يمكنك أن تساعد في ذلك من خلال تشجيع طفلك على إيجاد الأنشطة التي تمتعه، و عن طريق القيام بنشاط بدني في حياة العائلة. يحب معظم الأطفال الركض حول الحديقة أو اللعب في الملعب.

أحد الأسباب التي تجعل النشاط البدني في مرحلة الطفولة أمر هام أنه يساعد طفلك على الحفاظ على وزن صحي. 

ولكن ليس ذلك السبب الوحيد. و إنما النشاط البدني هو أحد طرق الأطفال لاكتشاف العالم وأنفسهم. فهو يساعد على بناء عضلات وعظام قوية و صحية، وكذلك يحسن الثقة بالنفس.  

يمكنك أن تجد نصائح حول تناول الطعام بشكل جيد والقيام بأنشطة أسرية على موقع تغيّر للأبد.

لدى أستاذ جامعة بريستول في ممارسة الرياضة والعلوم الصحية، كين فوكس، 10 اقتراحات من شأنها أن تجعل التمرّن ممتعاً لجميع أفراد العائلة. 

عشر نصائح حول أنشطة للأطفال

1. المشي أو ركوب الدراجة من وإلى المدرسة مع الأطفال كلما كان ذلك ممكناً. اقرأ عن الفوائد الصحية لركوب الدراجات.

2. قم ببناء حجرة صغيرة أو عرزال معهم أثناء العطل المدرسية. أو تحت الإشراف، شجعهم على تسلق شجرة أو اثنتين.

3. اذهب للتزلج، ركوب المزلاج ذو الدوالابين أو المزلاج ذو الأربع دواليب، في الأماكن المغلقة أو في الخارج. في الشتاء،

اذهبوا للتزلج على الجليد. كما يحب الأطفال أيضاً الدراجات الصغيرة.

4. قوموا بأنشطة تثير التحدي معاً، مثل العمل من أجل تنظيم ماراتون أو مسير لصالح الأعمال الخيرية.

5. خذوا الكلب في نزهة. إذا لم يكن لديكم واحداً، اطلبوا استعارة كلب جيرانكم أو كلب الأصدقاء لأخذه في نزهة.

6. ادعم أطفالك في الرياضة، النوادي أو أي أنشطة أخرى قد يهتمون بها. إن الانضمام إلى نادي رياضة عطلة نهاية الأسبوع يؤكد على الالتزام مع فريق وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.  ابحث عن جميع أنواع المرافق الرياضية في منطقتك .

7. أوجد وقتاً في نهاية كل أسبوع لتقوم بنشاط ما مع أطفالك. العبوا رمي القرص، كرة القدم في الحديقة، ألعاب الترامبولين أو حاولوا تسلق الصخور في الأماكن المغلقة.

8. العبوا بالطائرة الورقية.  تضع جمعية الطائرة الورقية من موقع الويب الخاص ببريطانيا العظمى عدداً من المجموعات التي تجتمع بانتظام لعدة أيام مخصصة لتحليق الطائرات الورقية بوجود أفراد من ذوي الخبرة الذين يقدمون المشورة والمساعدة. يدير البعض أيضاً بعض ورش صنع الطائرة الورقية.

9. حاولوا أن تقضوا عطلة على الشاطئ. سيعثر الأطفال عندما يلامسون الرمل على العديد من الطرق للتمرّن، بما في ذلك الألعاب والسباحة والكثير من الركض. أو حاولوا قضاء عطلة مخصصة للأنشطة. اقرأ المزيد عن العطلات الصحية مع الأطفال و العطل المخصصة للأنشطة .

10. يوجد على موقع الحدائق الوطنية قوائم للأحداث مثل النزهات المنظمة، وأيام المرح للأطفال، للحصول على بعض الأفكار الجديدة من أجل قضاء أيام في الخارج من أجل الأنشطة.

Last Review Date

2012-10-10 

Next Review Date

2014-10-10 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى أفضل عشر مقالات

^ اعلى الصفحة