عشر طرق لتحسين اللياقة البدنية

لا تعني ممارسة الرياضة أن ترهق نفسك في النادي الرياضي. ‘ليك 10 طرق للحصول على لياقة بدنية و أنت تستمتع فيها.

1-الكاراتيه

تعد الكاراتيه واحدة من أفضل التمارين للجسم بأكمله، ومساعدتك على التخلص من الدهون و بناء العضلات وحتى في تحسين تركيزك. احرص على حضورك للدروس المسجلة لدى اتحاد الكاراتيه الإنجليزي ، لتعرف بأن من يقوم بتدريبك هم خبراء حقيقيون.

2-كرة القدم

أياً كان مستوى مهاراتك، سواء كنت كدروغبا أو كالحمار، فإن تبادل الركلات تعد طريقةً ممتازة للحصول على اللياقة البدنية. وتعد أيضاً لعبة "القفز لملامسة القائم الأعلى للمرمى" جيدة للحصول على اللياقة، وإذا ما كونت فريقاً للعب هذه اللعبة فستضمن بذلك مبارياتٍ بشكل منتظم، مما يعني أن مهاراتك و لياقتك البدنية العامة ستتحسن بسرعة.

3-الاسترشاد بالخرائط والبوصلة

هل تعتقد بأنك قادرعلى الانتقال عبر البلاد مستعيناً فقط بخريطة و بوصلة وغرائزك؟ تعتبر هذه الرياضة مغامرة كبيرة للبحث عن الكنز - عليك الوصول لمجموعة من النقاط خلال أسرع فترة ممكنة، مما يجعلها تمرن الجسم والعقل معاً. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع البريطاني للعبة الاسترشاد بالخرائط والبوصلة.

4-التسلق

يعد التسلق طريقةً ممتازةَ لبناء الجزء العلوي من الجسم و لتمرين كامل الجسم. كما يمكنك ممارسة التسلق في الأماكن المغلقة و التقدم بالتمرين بالسرعة التي تناسبك.

5-رياضة القذف بكرات الطلاء

تعد هذه الرياضة سريعة و ممتعة و تعطيك دفعة من لأدرينالين. وعلى عكس الألعاب الجماعية الأخرى فأنت دائماً جزء من اللعبة و ليس كما تكون العادة عندما تجد نقسك عالقاً في المرمى. وحتى لو لم تكن شخصاً رياضياً، فبإمكانك أن تصبح رامٍ ماهر.

6-رقص الشوارع

تعلم بعض حركات "رقص البريك" و"الهيب هوب" التي تراها في أفلامك المفضلة واحصل على اللياقة البدنية في هذه العملية. تقدم الكثير من المنظمات دروساً في رقص الشوارع في جميع أنحاء المملكة المتحدة. فلماذا لا تربط حذائك الرياضي و تبدأ بالرقص؟ ولبعض الايحاء شاهد الفيديو الخاص بنا والمرفق في الأسفل حول كيفية استخدام رقص الشوارع للبقاء نشطاً.

7-كرة السلة

تعد كرة السلة طريقة سهلة للتمرين - حيث يمكن أن تمارسها منفرداً، وأن تختبر مهاراتك في التصويب، أو يمكنك أن تمارسها كعضو من فريق. الطول هو ميزة في لعبة كرة السلة، و لكن يوجد هناك الكثير من لاعبي كرة السلة الماهرين قصارالقامة مثل "موغسي بوغيس" و هو أقصر لاعب في تاريخ "ان بي اي" حيث يبلغ طوله متر وستين سنتيمتر.

8-هوكي الجليد

تعد لعبة الهوكي الجماعية الأسرع في العالم خشنةً، و عنيفةً و ممتعةً للغاية. لا تتوقف عن الحركة خلال لعب الهوكي مما يجعلك تحصل على تدريبٍ مكثف، فتقوم بحرق الدهون و بناء العضلات معاً. تضم معظم حلبات التزلج عدة فرق، و بذلك يتمكن حتى المبتدئين في هذه اللعبة بالمحاولة.

9-التزلج على اللوح

إذا لم تكن من هواة ممارسة الرياضة المنتظمة، بإمكانك الحفاظ على لياقتك عن طريق بعض التشقلبات في الهواء والتزحلق. يعد التزلج تدريباً مكثفاً يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك كما أنه طريقة جيدة للتنقل.

10-ركوب الدراجات الجبلية

يعد ركوب الدراجات تمريناً ممتازاً. ستحرق سعرات حرارية كثيرة و تصبح أنحف و تحصل على ساقين أقوى. إن صعود التلال على الدراجة صعب جداً ولكن متعة الهبوط على الجانب الآخر - تعوض ذلك ما يجعلها الرياضة المثالية لمدمني الادرينالين.

Last Review Date

2012-03-07 

Next Review Date

2014-03-07

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى أفضل عشر مقالات

^ اعلى الصفحة