تربية التوأم

غالباً ما تكون السنة الأولى مع التوائم الأصعب حيث تتعلّم عائلتك مواجهة التحديات التي فرضها المواليد الجدد. ولكن، خلال الأشهر الـ12 الأولى، يجب أن تتبعي أسلوب حياة يناسبكم جميعاً.  

كلما كبر توأمك، سوف تتغير وتتطور مهاراتهم وعلاقتهم مع بعضهم البعض. يمكن أن يختلف تطور لغة التوأم عن الأطفال الآخرين. يمكن أن يجعل توقع هذه التغيرات والاختلافات التعامل معهم أسهل.

تربية التوأم: تطور اللغة

لدى العديد من التوائم تطور لغوي وكلامي طبيعي. ولكن، يمكن أن يتأخر بعض التوائم في مرحلة ما قبل المدرسة بستة أشهر عن الأطفال الآخرين في تطوير لغتهم.

لمعرفة الأسباب خلف بطء بعض التوائم في التقاط مهارات الكلام وما يمكنك القيام به لمساعدتهم، اقرأي حول التوائم وتطور اللغة.

دعم الأقارب

يمكن أن يكون التكيف مع المولود الجديد صعباً على الأخ أو الأخت الأكبر سنّاً، ولكن التعوّد على مولودَين أو أكثر يمكن أن يكون أكثر صعوبة. 

لمعرفة كيف تساعدين أطفالك الآخرين على التكيف مع أسرتهم الجديدة والترحيب بتوأمك الجديد اقرأي حول دعم الأخوة إنجاب توائم.

التوائم في المدرسة

عندما يبدأ توأمك الذهاب إلى المدرسة، فستحتاجين لأن تقرري ما إذا كنت ستفصلينهما أو تبقيهما معاً.

لمعرفة المزيد حول التوائم في المدرسة، بما في ذلك المساعدة والمشورة لاتخاذ القرار الصحيح فيما يخص توأمك.

تشجيع التفرّد

التوائم جميعهم أفراد. على أي حال، لأنهم يولدون كوحدة مكوّنة من طفلين، فإنهما يحتاجان إلى بعض المساعدة الإضافية لتطوير إحساسهم بأنفسهم كأفراد .

Last Review Date

2012-03-22

Next Review Date

2014-03-22 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى سلوك ولعب وتعلم الأطفال

^ اعلى الصفحة