تغذية الطفل: الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة حول تناول الطعام عند الرضع والأطفال، بما في ذلك وجبات خفيفة صحية ، أفكار صناديق الغداء، تجنب المشروبات السكرية، وكيفية الحصول على وثائق للبداية الصحية.

ماذا يمكنني أن أوضب في صندوق الغداء لولدي البالغ ثلاث سنوات عندما يذهب إلى الحضانة؟

حشوات الساندويتش الجيدة هي التونة أو السلمون ، الحمّص، الجبنة القاسية أو البيضاء، ولحم الخنزير أو زبدة الفول السوداني (انظر مشورة بشأن حساسية الفول السوداني).

يمكن إضافة بضع أعواد الخضروات، مثل الجزر، الفلفل أو الخيار، ويُمزج في ​​وعاء يحتوي على فاكهة بحجم اللقمة - على سبيل المثال، يوسفي ساتسوما مقشر أو العنب المغسول الخالي من البذور.يعدّ مربع من الزبيب جيداً إذا تم أكله في وقت الغداء. أمثلة من خيارات الحلوى الصحية تشمل اللبن، اللبن مع الفاكهة، الكعك المرقّق أو كعكة الزبيب.

إذا قمتِ بتضمين اللبن مع الفاكهة أو اللبن الرائب، لا تنسي الملعقة. قطعة من منشفة مطبخ أيضاً مفيدة.

إذا لم يتم تجميد صناديق الغذاء في الحضانة، استخدمي صندوق معزول مع وضع كيس من الثلج للحفاظ على الغذاء آمن وبارد. يمكنك أن تقدمي الحليب، الماء أو عصير الفواكه المخفّف جيداً في كوب مانع للتسرب.

اعرفي المزيد عن صناديق الغذاء الصحية.

كيف أمنع قريباً من تقديم الحلوى لابني؟

اقترحي أن يقدّموا هدية غير صالحة للأكل بدلاً من ذلك، مثل كتاب صغير أو قلم رصاص. إذا كان طفلك يملك الحلويات فعلاً حاولي إبقائها   ليوم 'مناسبة' خاص مرة في الأسبوع. يكون لعدد المرات التي تحتك فيها الأسنان بالسُّكر نفس القدر من الأثر الذي تعطيه كمية السكر التي يتم تناولها.

ولذلك، من الأفضل أكل الحلويات دفعة واحدة بدلاً من أكلها خلال ساعة أو ساعتين. ستسبّب الضرر الأقل للأسنان إذا تم الاحتفاظ بها لوقت تناول وجبات الطعام.لمزيد من المعلومات، انتقلي إلى رعاية أسنان طفلك، أو تحدثي إلى الزائرة الصحية.

لقد سمعت أن الأطعمة الغنية بالألياف ليست مناسبة للأطفال الصغار. لماذا؟

يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف (مثل الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة والمعكرونة، الأرز البني وحبوب الإفطار القائم على النخالة) ملء بطون صغيرة، مما يترك مجالاً صغيراً لغيرها من الأطعمة. هذا   يعني هذا أن طفلك يستطيع أن يشبع قبل أن يأخذ السعرات الحرارية التي يحتاج إليها.تمنع النخالة أيضاً من امتصاص المعادن الهامة من الغذاء. من الجيد لطفلك أن يجرّب أنواع مختلفة من الأطعمة النشوية، ولكن لا تقدمي أطعمة الحبوب الكاملة فقط قبل بلوغ طفلك الخامسة من العمر.

سيشرب طفلي المشروبات السكرية فقط. ماذا يمكنني أن أفعل؟

تزيد المشروبات السكرية المتكررة من فرصة تسوس الأسنان. اشاهدي مشروبات وكؤوس   للحصول على قائمة من المشروبات المناسبة.إذا شرب طفلك المشروبات السكرية فقط، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لكسر هذه العادة. ابدأي بتخفيف المشروبات بالماء، وقومي بزيادة كمية الماء تدريجياً مع مرور الوقت، بحيث لا يكون التغيير ملحوظاً جداً بالنسبة لهم. أو قدّمي لهم كميات أصغر في كوب في وقت الوجبات.

ما الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن أن أعطيها لطفلي؟

يمكنكِ أن تجربي:

•     أعواد الخضروات النيئة، مثل الخيار والجزر

•     اللبن العادي مع شرائح الموز فيه

•     شريحة من الخبز المحمص مع جبن مدهون، الحمص أو شريحة من لحم الخنزير

•     بعض البسكويت الهش، أعواد الخبز أو الكعك المصنوع من الأرز غير المملح مع الجبن

•     وعاء من الحبوب مع الحليب

•     قطعة من الفاكهة

 References

http://www.nhs.uk/Conditions/pregnancy-and-baby/Pages/solid-foods-weaning.aspx

Last Review Date

2011-07-29 

Next Review Date

2013-07-29

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى الفطام

^ اعلى الصفحة