تصغير الثدي مقدمة

إن تصغير الثدي للإناث المعروف أيضاً باسم رأب الثدي التصغيري هو عملية إنقاص وزن وحجم الثدي.

 

يتم خلال هذه العملية إزالة الدهون والأنسجة الغدية والجلد من الثديين الذين يتم إعادة تشكيلهما بعد ذلك وتعديل أوضاع الحلمات.

يتم تحديد حجم الثدي عن طريق الجينات والهرمونات وشكل الجسم والوزن. يتناسب حجم الثدي مع الجسم بالنسبة لمعظم النساء، ولكن بالنسبة لبعض النساء يكون الثدي كبيراً بشكل واضح.

إن الأثداء حساسة لهرمون الأستروجين. ويمكن أن تنمو خلال فترة المراهقة أو في وقت لاحق في الحياة بعد انقطاع الطمث أو بسبب استخدام العلاج بالهرمونات البديلة (HRT). يظهر لدى بعض النساء تباين ملحوظ (اختلاف في الحجم أو الشكل) بين الثديين.

يمكن أن تساعد جراحة تصغير الثدي النساء غير الراضيات عن الشكل أو الوزن أو تدلي الثديين وذلك بجعلهما أصغر حجماً ومرفوعين أكثر. لكن يتغير حجم الثدي تبعاً لوزن الجسم، لذلك قد يزداد ثدياك في الحجم إذا اكتسبتِ وزناً أو أصبحتِ حاملاً حتى بعد الجراحة.

يمكن للرجال أيضاً إجراء جراحة تصغير الثدي لعلاج تضخم الثديين والمعروف باسم التثدي. اقرأ المزيد عن تصغير الثدي للذكور.

قبل إجراء العملية الجراحية

من المهم مناقشة مشاكلك والخيارات المتاحة مع طبيبك وجراح مؤهل مناسب قبل المضي قدماً في عملية تصغير الثدي. سيساعدك هذا في الحصول على فكرة واضحة عن التغييرات التي من المتوقع مواجهتها وضمان أنك مدركة للمخاطر التي تنطوي عليها.

ينطوي أي نوع من الجراحة على مخاطر. تشمل المضاعفات المحتملة الخاصة بجراحة الثدي ما يلي:

  • التندّب
  • شكل غير متساوٍ للثديين أو الحلمات
  • مشاكل شفاء الجرح
  • فقدان الإحساس بالحلمة
  • عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية بشكل دائم.

 

اقرئي المزيد عن الأمور التي يجب مراعاتها قبل تصغير الثدي

العملية الجراحية ومخاطر جراحة تصغير الثدي.

العملية

تأخذ جراحة تصغير الثدي الثنائية (تصغير كلا الثديين) 2-4 ساعات تحت التخدير العام. ستحتاجين في الغالب البقاء في المستشفى لليلة أو ليلتين بعد ذلك.

هناك العديد من التقنيات يمكن أن يستخدمها الجرّاح. يعتمد الأسلوب الأكثر ملاءمة لك على حجم الثديين والنتيجة المطلوبة.

ستحتاجين إلى نيل قسط من الراحة لمدة 2-6 أسابيع بينما يتم التعافي من العملية، ولكن يعتمد وقت التعافي على عمرك ولياقتك البدنية العامة. وستعانين من تقرّح الثدي لبضعة أسابيع على الأرجح.

قد لا يكون المظهر النهائي لثدييك واضحاً قبل عدة أسابيع أو أشهر بعد العملية.

 

اقرئي المزيد عن كيفية إجراء جراحة تصغير الثدي والتعافي منها.

 

Last Review Date

2014-01-07 

Next Review Date

2016-01-07 

 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى جراحة الثدي

^ اعلى الصفحة