تصغير الثدي أمور تؤخذ بعين الاعتبار

 

يجب التفكير بتصغير الثدي بعد أخذ المشورة الطبية من قبل جراح صدر أو جراح تجميلي قدير فقط.

يحصل العديد من المرضى غالباً على نوعية حياة أفضل بعد تصغير الثدي كتناقص الأعراض بشكل كبير مثل آلام الظهر. ومع ذلك لا ينبغي الاستخفاف بأي نوع من أنواع الجراحة التجميلية.

قد تشعرين أن ذلك سيحسن مظهركِ ونوعية حياتك، ولكن يمكن أن يكون مكلفاً ويستغرق وقتاَ طويلاَ، وهناك عدد من المخاطر كما هو الحال مع أي نوع من أنواع الجراحة.

لا ينبغي اتخاذ قرار بإجراء عملية تصغير الثدي إلا بعد الكثير من التفكير الدقيق والاستفسار.

 

قومي بالبحث والاستقصاء

إذا كنتِ تشعرين بأنك ستستفيدين من عملية تصغير الثدي، فمن المهم أن تكوني مطلعة قدر الإمكان.

تحدثي مع طبيبكِ للحصول على المعلومات والنصائح العامة حول هذه العملية، وقومي بالاستقصاء عن الجرّاحين والمستشفيات والعيادات التي تُجري عمليات تصغير الثدي.

قد يحيلك طبيبك إلى جراح مناسب، الذي يمكنك مناقشة مشاكلكِ معه ويقوم بفحصك ويقدم لك النصيحة حول الخيارات المتوفرة إلى جانب سيئاتها وحسناتها.

لا تقلقي من السؤال عن معلومات تفصيلية من الطبيب أو الجراح حول العملية.

 

اختيار الجرّاح

 

من المهم أن تضمني أنّ الجراح الذي سيُجري لك العملية لديه المؤهلات المناسبة. يُرجى التأكد من أنه حاصل على وثيقة الزمالة الجراحية للبلد الذي تعيشين فيه. ينبغي على سبيل المثال أن يكون للجراحين الذين تم تدريبهم في الجراحة العامة في المملكة المتحدة الرمز( FRCS) بعد اسمه والذي يعني (زميل الكلية الملكية للجراحين). يكون للجراحين المدربين على الجراحة التقويمية في المملكة المتحدة الرمز (FRCS) الذي يعني زميل كلية الجراحين الملكية (Plast) بعد اسمهم.

قد يكون لبلدكِ قائمة وطنية للمتخصصين أيضاً. تُدرج أسماء الأطباء في المملكة المتحدة على سبيل المثال الذين يُعتبرون أنهم أتموا تدريبهم بشكل مناسب في سجل المتخصصين الذي يتم الاحتفاظ به من قبل المجلس الطبي العام (GMC).

عليكِ قبل اختيار الجرّاح أن تكتشفي مدى خبرته للقيام بعملية تصغير الثدي، وتأكدي من مقابلته قبل الالتزام الجراحة.

عندما تجدين الجراح، كوني صادقة وواضحة بشأن توقعاتك واستطلعي ما إذا كانت عملية تصغير الثدي بإمكانها أن تعطيكِ النتائج التي تريدينها فعلاً.

ينبغي أن يوفر لك الجراح التفاصيل الكاملة للعملية قبل أن تقرري المضي قدماً في ذلك. من المتوقع أن تستغرق الاستشارة حوالي نصف ساعة أو أكثر.

  

نتائج متوقعة

من المهم أن تناقشي توقعاتك مع الجراح. يتم في بعض الأحيان تخفيض جذري جداً يغير شكل ومظهر الثديين. سيكون هنالك تندب و خسارة أو تغير في الإحساس بالحلمة أيضاً.

قد تفوق الاستفادة من التصغير أي عيوب محتملة بالنسبة للنساء اللواتي يملكن أثداء كبيرة جداً. أما بالنسبة للنساء ذات الأثداء الكبيرة باعتدال، قد لا تكون الاستفادة مكافئة للمخاطر والآثار الجانبية المحتملة.

يبقى هناك إمكانية للتغيير في حجم وشكل الثديين بعد الجراحة. لا ينبغي لثدييك أن يعاودا النمو، إلا إذا تمت العملية في عمر يكون فيه ثدياك في طور النمو، لكن من الممكن أن يزداد حجمهما إذا اكتسبتِ وزناً أو أصبحت حاملاً. يمكن أن يتناقص حجمهما أيضاً إذا خسرتي بعض الوزن. تميل الأثداء الطبيعية إلى التدلي أيضاً بمرور الزمن.

بما أن ثدييك يكبران أثناء الحمل وهناك احتمال كبير أنك لن تكوني قادرة على الرضاعة الطبيعية بعد عملية تصغير الثدي، قد يتم نصحك بتأجيل الخضوع للجراحة إلا إذا كنتِ متاكدة أنك لا تريدين إنجاب المزيد من الأطفال.

 

أرشيفك

سيحتفظ ممول عمليتك والعيادة الخاصة أو المستشفى بسجل العلاج الذي قد يحتوي على صورك قبل وبعد العملية. فكري فيما إذا كنتِ لا تمانعين أن يقوم الممول بعرض سجلك على مرضى آخرين محتملين. ينبغي أن يطلب الممول موافقتكِ قبل أن يعرض أي جزء من سجلاتك على المرضى الآخرين.

 

 

Last Review Date

2014-01-07 

Next Review Date

2016-01-07 

 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى جراحة الثدي

^ اعلى الصفحة