التعافي من عملية تصغير الثدي

 

سيكون ثدياك متورمان غالباً ولهما ملمس طري ومتكتل بعد الجراحة. قد لا يكون المظهر النهائي لثدييك واضحاً قبل عدة أسابيع أو أشهر.

بعد الجراحة

عندما تستيقظين بعد قيامكِ بجراحة تصغير الثدي، سيكون ثدييك مضمدين. وقد توصل أنابيب البلاستيك بثدييكِ لتصريف الدم بعيداً.

سيتم إزالة الأنابيب بعد يوم أو يومين وستكونين عادةً قادرة على العودة إلى المنزل. قد تواجهين بعض الألم لبضعة أيام والذي يمكن إزالته بالمسكنات.

 

العودة إلى الوضع الطبيعي

ما إن تعودين إلى المنزل ستحتاجين إلى قسط من الراحة لمدة 2-6 أسابيع ويعتمد ذلك على عمركِ ولياقتك البدنية العامة.

سيتوقف طول المدة الزمنية التي تحتاجينها لإبقاء الضمادات على مدى سرعة التئام الجروح. ستذوب الغرز أو يتم إزالتها بعد أسبوع أو أسبوعين في عيادة خارجية.

سينصحكِ الجرّاح عند قيامك بمراجعته باستئناف الأنشطة العادية والعودة إلى العمل عندما تتمكين من ذلك. قد تحتاجين إلى أخذ عطلة أخرى لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ويعتمد ذلك على طبيعة عملك.

تجنّبي الشد وممارسة التمارين الرياضية ورفع الأحمال الثقيلة لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد العملية. تحتاجين أيضاً إلى الحفاظ على ثدييك مدعّمين من خلال ارتداء حمالة صدر رياضية مناسبة ليلاً ونهاراً لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

يجب أن تتجنبي القيادة إلى أن يزول أي ألم تعانيه عند ارتداء حزام الأمان، وقد يستغرق ذلك عدة أسابيع. اتصلي بشركة تأمين سيارتكِ قبل عودتك للقيادة مرة أخرى لمعرفة ما هي سياستهم العامة حول القيادة بعد إجراء عملية جراحية.

تكون الندوب في العادة ذات لون أحمر شديد في الأسابيع الست الأولى بعد الجراحة. تتغير بعد ذلك إلى اللون الأرجواني خلال الأشهر الثلاث التالية قبل أن تبهت وتتحول إلى الأبيض. تلتئم معظم الجروح بشكل جيد، ولكن تترك لدى بعض النساء ندوباً حمراء متكتلة لا يتحسّن مظهرها.

 

متى تُطلب المشورة الطبية

من المهم البحث عن علامات تشير إلى أنك قد تعانين من إنتان خلال فترة شفائك، مثل:

  • احمرار متزايد وتورم وألم حول الثديين
  • إفرازات من جراحك
  • ارتفاع درجة الحرارة (الحمى)
  • إقياء

 

إذا عانيتِ من أحد هذه الأعراض، اتصلي بطبيبك أو الوحدة الطبية حيث قمتِ بإجراء العملية الجراحية للحصول على المشورة.

 

Last Review Date

2014-01-07 

Next Review Date

2016-01-07

 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى جراحة الثدي

^ اعلى الصفحة