كيفية تجنُّبْ ظهور الأثداء للرجل

دعنا نواجه الأمر، غالباً ما يكون آخر شيء تريد القيام به عندما تصل إلى منزلك قادماً من المدرسة، الكلّية أو العمل هو ممارسة التمارين الرياضية.

إنك في الحقيقة أكثر ميلاً لتمديد قدميك للأعلى وطلب البيتّزا والإلتصاق بالتلفاز وهذا حالنا جميعاً.

لكن افعل هذا كل يوم ولمدة طويلة وستكون عرضةً للوقوع في حلقةٍ مفرغة.كلما جلست على الأريكة، كلما شعرت بالتعب و بتدنّي في صحتك.مما يجعل البيتزا المقبلة أقلُّ شهيّة، أليس كذلك؟

ربما تَظُن أن هذا لن يحصل لك، لكنك ستكون عرضةً لتربية بطنٍ كبير في بضع سنوات قليلة في هذا النمط من الحياة الغير صحي.

يرتبط البطن الكبير بمشاكل القلب، مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

يمكنك التحقق فيما إذا كنت في وزنٍ صحي عن طريق استخدام آلة حاسبة الوزن الصحيّ.

لكن اذا كان لديك الآن أرطالاً زائدة، فليس من الضروري أن تستمر على هذا المنوال. إن فقدان الوزن ليس صعباً جداً.في الواقع، إنه بسيط جداً -خفِّضْ الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية ، و تنشّط

لا حاجة أن تكون متعنِّت للياقة البدنية

إذا كان التفكير في جولةٍ من الركض حول البناء يسبب لك توتراً، فلا تقلق. هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لإنقاص وزنك والشعور بصحةٍ كاملةٍ أكثر.

معظم الناس الذين فقدوا أوزانهم وحافظوا عليها قد أضافوا التمارين الرياضية لحياتهم اليومية. لكن ليس من الضروري أن تعني هذه التمارين الرياضية الركض عبر البلاد، أو نظامَ تدريبٍ قاسٍ في الصالة الرياضية. كبدايةٍ سهلة قم بالسير، إن أكثر من - 10،000 خطوةٍ يومياً ، سوف يحسن من صحتك بشكلٍ ملحوظ ، ويبني قدرتك على التحمل و على حرق السعرات الحرارية.يسير معظمنا فعليّاً 4،500 كل يوم دون حتى التفكير في ذلك.

إذا كنت تسير00010 خطوةٍ يومياً فإنك سوف تحرق عادةً ما بين 300 و 400 سُعْرةٍ حرارية. لإنقاص وزنك ، يجب عليك أن تهدف لتحقيق عجز في السعرات الحرارية -ذلك بأن تكون السعرات الحرارية التي تُحْرَق أكثر من تلك التي تُؤكَل - أي حوالي 600 سعرة حرارية في اليوم الواحد.

ستتمكن من القفز من الحافلة في وقتٍ مبكرٍ والسير في طريقك المتبقي إلى المنزل ، أو السير إلى المحطّة بدلاً من ركوب الحافلة.

بالطبع إذا كنت تشعر أنك أكثر ميلاً للمغامرة، فساعةٌ من لعب كرة القدم تحرق نحو 430 سعرة حرارية، وساعة من ركوب الدرّاجة تحرق حوالي 370 سعرة حرارية.

التخلص من الوجبات السريعة

الرسالة بسيطة -تخلّص من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية من أجل بدائلٍ أكثر صحةً.إقرأ مقالنا (متجر مبادلة الوجبات الجاهزة) لتعلم من خلاله كيف يمكنك الحصول على الإصدارات الأكثر صحةً من الوجبات المفضلة لديك.

الأفضل من ذلك، هو أن تقوم بالطهي بنفسك.ستعلم لاحقاً ما يحصل بالضبط على اللوحة الخاصة بك.

لست بحاجةٍ إلى أن تتحول إلى نموذج بلدتك عن دانيال كريج. لكن ممارسة بعض التمارين الرياضية عدة مراتٍ في الأسبوع، وتقليل الأغذية الدهنية، لن تجعلك تشعر بالتحسن فقط، بل ستجعلك أكثر لياقةً وأسرع وأكثر صحةٍ أيضا.

Last Review Date

2012-03-07 

Next Review Date

2014-03-07 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى صحة المراهقين

^ اعلى الصفحة