ممارسة التمارين الرياضية لعلاج الاكتئاب

 

ما هو كم التمارين التي تحتاجها لتبقى بصحة جيدة؟

ينبغي أن يمارس البالغون التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 150 دقيقة (ساعتان و 30 دقيقة) أسبوعياً. اعرف المزيد عن:

 

من المعروف منذ وقت طويل أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو أمر جيد لصحتنا الجسدية. يمكن أن يقلل من خطر السرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

أظهرت الدراسات في السنوات الأخيرة أن التمارين البدنية المنتظمة لها فوائد أيضاً على صعيد صحتنا النفسية. يمكن لممارسة الرياضة يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ووقايتهم من الإصابة بالإكتئاب في المقام الأول.

يقول الدكتور آلان كوهين، وهو طبيب ذو اهتمام خاص في مجال الصحة النفسية، أنه عندما يصبح الناس مكتئبين أو قلقين، يشعرون غالباً بأنهم لا يستطيعون التحكم بحياتهم.

كما يقول: "يستعيدون بممارسة التمارين السيطرة على أجسامهم، وهذا غالباً ما يكون الخطوة الأولى ليشعروا بالسيطرة على الأحداث الأخرى".

 

من يستفيد وما أفضل نوع من التمارين الرياضية؟

يمكن لأي شخص يعاني من الاكتئاب أن يستفيد من القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ولكنه مفيد بشكل خاص بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المعتدل.

يقول الدكتور كوهين: "إن أي نوع من التمارين الرياضية مفيد طالما أنه يناسبك وأنك تقوم بما يكفي منه. يجب أن تكون ممارسة التمارين شيء تستمتع به، وإلا سيكون من الصعب العثور على دافع للقيام بذلك بشكل منتظم."

 

ماهو المعدل الذي تحتاجه لممارسة التمارين؟

يجب أن يقوم البالغون بـ 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الشدة كل أسبوع للبقاء بصحة جيدة. اعرف المزيد عن:

 

إذا لم تكن قد مارست التمارين لفترة من الوقت، قم بإدخال النشاط البدني إلى روتينك اليومي بشكل تدريجي.

حتى أن 15 دقيقة من السير على الأقدام يمكن أن تساعدك على تصفية ذهنك والاسترخاء. إن أي ممارسة للتمارين أفضل من لا شيء.

 

كيف تبدأ

شارك في رياضة جماعية، واحضر الدروس في المركز الرياضي أو كن أكثر نشاطاً في روتينك اليومي فقط من خلال المشي أو ركوب الدراجة بدلاً من التنقل بالسيارة.

اعثر على أي نشاط يمكنك القيام به بشكل منتظم. لمزيد من الأفكار عن الأنواع المختلفة من التمارين وفوائد أن تكون أكثر نشاطاً، اطلع على قسم اللياقة البدنية لدينا.

  

المزيد من المعلومات عن ممارسة الرياضة والصحة النفسية

تتوفر العديد من العلاجات لعلاج الاكتئاب، بما في ذلك المعالجة بالكلام والأدوية المضادة للاكتئاب والأنواع المختلفة من الاعتماد على الذات. اعرف المزيد عن علاج الاكتئاب.

إذا كنت تشعر بالإكتئاب لمدة تزيد عن أسبوعين، راجع طبيبك لمناقشة أعراضك. يمكن أن يخبرك عن خيار العلاج المتاح لعلاج الاكتئاب ويساعدك على أن تقرر ما هو الأفضل بالنسبة لك.

  

 

 Last Review Date

2014-01-06 

Next Review Date

2016-01-06

 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى المزاج السيئ والاكتئاب

^ اعلى الصفحة