مشاكل الحمل

للأسف، قد تتعرض بعض النساء لحمل خارج الرحم، الإجهاض أو موت الجنين. استخدمي الروابط في الأسفل لتقرأي عن بعض الأمور التي قد تحدث بشكل خاطئ. إذا انتهى حملك بهذه الطريقة، سوف تحتاجين للمعلومات والدعم.

تحدثي إلى الناس المقربين منكِ عمّا تشعرين، و إلى قابلتكِ أو طبيبكِ حول ما حدث و لماذا .

الحمل خارج الرحم

يحدث ذلك عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج الرحم، عادةً في قناة فالوب. لا يمكن أن تتطور البويضة الملقحة بشكل صحيح خارج الرحم و قد تكون صحتكِ في خطر شديد إذا استمر الحمل. فلابد من إزالة البويضة - يمكن أن يتم هذا الأمر عن طريق إجراء عملية أو عن طريق الأدوية. إن علامات التحذير من حدوث حمل خارج الرحم يمكن أن تبدأ بعد فترة قصيرة من انقطاع الحيض.

تعرفي على المزيد حول الحمل خارج الرحم، بما في ذلك الأعراض والعلاج المتاح.

 

 

الإجهاض

الإجهاض هو عندما يتم فقدان الحمل قبل 24 أسبوع من فترة الحمل. ويُعتقد أن حوالي واحد من كل خمس حالات حمل مؤكدة تنتهي بهذه الطريقة. تحدث الكثير من حالات الاجهاض المبكر (قبل 12أسبوعاً) نتيجة وجود مشكلة ما للطفل. يمكن للإجهاض أن يبدأ مثل الدورة الشهرية، مع بقع دم أو نزيف. قد يحدث إجهاض متأخر بسبب وجود عدوى أو مشاكل في المشيمة أو بسبب كون عنق الرحم ضعيفاً و انفتاحه في وقت مبكر من الحمل.

تعرفي على المزيد حول الإجهاض، بما في ذلك الأعراض وخيارات العلاج و رعايتكِ والتأقلم من بعده.

فقدان طفل

في بعض حالات الحمل يموت الطفل قبل الولادة (معروفة باسم الإملاص) أو بعد فترة وجيزة من الولادة (موت الأطفال حديثي الولادة). إن فقدان طفل بهذه الطريقة يعد صدمة كبيرة.  

تعرفي على المزيد حول الإملاص و وفيات الأطفال حديثي الولادة.

Last Review Date

2013-03-22

Next Review Date

2015-03-22

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى كيف يحدث الحمل؟

^ اعلى الصفحة