الولادة المبكرة (الخدّج)

علامات الولادة المبكرة 

يولد حوالي طفل واحد من كل 13طفلاً قبل الأوان - وبعبارة أخرى، قبل أسبوع 37 من الحمل. يبدأ المخاض في معظم الحالات من تلقاء ذاته، و عادة ما تكون العلامات ذاتها علامات المخاض في الحمل المكتمل. هذه العلامات يمكن أن تكون:

  • تقلصات
  • سيلان مفاجئ لمياه الرحم
  • 'العلامة" (عندما يخرج المخاط الذي ختم عنق الرحم خلال فترة الحمل إلى خارج المهبل)

اعرفي المزيد عن علامات المخاض وما يحدث.

 

Recipies

 

ولادة طفلك في وقت مبكر

إذا كان من المحتمل أن يتم يولد طفلك في وقت مبكر، فسيتم إدخالك إلى مستشفى تتضمن مرافق متخصصة. هذه الوحدة تعرف باسم وحدة الأطفال حديثي الولادة. اعرفي المزيد عن الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية مكثفة خاصة.

لا تحوي كل المستشفيات مرافق وتسهيلات لرعاية الأطفال الخدّج للغاية، لذلك قد يكون من الضروري نقلك أنت وطفلك إلى وحدة أخرى، بشكل مثالي قبل التوليد (إذا سمح الوقت) أو بعد ذلك مباشرة.

إذا بدأت تقلصات المخاض قبل الأوان، فإن الأطباء قادرون على استخدام عقاقير معينة لوقف التقلصات مؤقتا. مما يعطي غالبا متسعا من الوقت لحقن الستيرويد. ويقلل من خطر المنشطات للطفل الذي يعاني من المضاعفات لأنه ولد في وقت مبكر جدا (وخاصة صعوبات في التنفس والنزيف). ويمكن أن يستغرق المخاض حوالي 24 ساعة.

يولد الكثير من التوائم و التوائم الثلاثة قبل الأوان. يبلغ معدل مدة التوليد 37 أسبوعا للتوائم و 33 أسبوعا للتوائم الثلاث. اكتشفي المزيد عن ولادة التوائم.

إذا كان لديك أي سبب للاعتقاد بأن مخاضك قد يبدأ في وقت مبكر، اتصلي بمستشفاك على الفور.


References

http://www.nhs.uk/conditions/pregnancy-and-baby/pages/premature-early-labour.aspx#close

Last Review Date

2013-01-28

Next Review Date

2015-01-28

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى المخاض والولادة

^ اعلى الصفحة