رضاعة التوأم

كيفية رضاعة التوأم 

يساعدك وضع روتين حول احتياجات أطفالك في التعامل مع رعاية أطفالك حديثي الولادة .

جلب الأطفال الرضع للمنزل معك هو مدعاة للإحتفال، ولكن يمكن ان يكون تولي رعاية توأم أو أكثر مسؤولية شاقة. يمكن أن تكون العناية بطفل واحد حديث الولادة صعبة بما فيه الكفاية، ولكن عند تقسيم وقتك والطاقة بين اثنين أو أكثر من ذلك، فمن السهل أن يغمركِ الإرهاق".

تنصح جمعية التوائم والولادات المتعددة (تامبا) بأن أفضل طريقة للتعامل مع رعاية التوائم هي وضع روتين يناسبك.فكري في احتياجات أطفالك - التغذية، النوم واللعب - وطوري روتين في هذه الأنشطة بحيث يستطيع جميع أفراد الأسرة المساعدة فيه.

إذا كان أطفالك في حاضنة الأطفال حديثي الولادة، فإنهم قد يكوّنون مسبقاً روتين معين ومن الأرجح أنه يستحق التمسك به عندما يأتون الى المنزل.ومع ذلك، سوف تحتاجين إلى التكيف مع الروتين عندما يكبرون وتتغير احتياجاتهم.

خلق روتين

سواء كنت ترضعين رضاعة طبيعية أوصناعية، ستحتاجين إلى إنشاء روتين يناسبك وطفليك. تطعم بعض الأمهات الرضيعين على حد سواء في نفس الوقت، يفضل البعض تغذية واحد تلو الأخر، في حين أن أخريات تغذي على الطلب، كلما بدا أن الأطفال جوعى.

سوف تحتاجين إلى ملاءمة طريقتك وفقا لاحتياجات أطفالك. على سبيل المثال، إذا كان هناك طفل أصغر و يحتاج إلى الطعام بتكرار أكبر، لن تكوني قادرة على إطعامهم في الوقت نفسه في البداية. إذا كنت تريدين، يمكنك العمل من أجل جعل إجراءات التغذية متشابهة حالما ينمو أطفالك.

إذاكان أطفالك صغاراً أو مولودين مسبقاً لأوانهم، اتبعي دائماً نصائح طبيبك أو ممرضة التوليد بشأن التغذية.

إذا كان لديك أية مخاوف حول نمو أطفالك الرضع ، يمكنك أخذهم الى عيادة الطفل المحلية للتأكد من أنهم يتمتعون بلكمية الصحيحة من الوزن. يمكن للممرضة المنزلية أن تقول لك أين تعثرين على أقرب عيادة طفل.

التغذية

يتخذ معظم الآباء والأمهات قرار كيفية إطعام أطفالهم بشكل جدّي. ليست مهمة فقط لأسباب غذائية، ولكن ستأخذ التغذية أيضا الكثير من وقتك في الأشهر القليلة الأولى من حياة أطفالك الرضع.

في حين أن جميع الآباء والأمهات يختارون طريقة إطعام تناسبهم بشكل أفضل، فإنه من المهم عدم تأجيل الرضاعة الطبيعية لأن لديك عدة أطفال.

فمن الممكن إرضاع التوائم، و في بعض الحالات، ثلاثة توائم. العديد يرضعون رضاعة طبيعية حتى يتم فطامهم. مزايا حليب الثدي للأطفال الرضع هي نفسها للطفل الرضيع الواحد.

لكن، وبما أن التوائم المتعددة هم أكثر عرضة ليولدوا قبل الأوان، فهناك المزيد من الفوائد للرضاعة الطبيعية بالنسبة لهم.

حليب الثدي هو أفضل للأطفال المولودون مسبقاً حيث أن أمعاءهم غير نامية و من الاسهل بالنسبة لهم تحمل وهضم حليب الثدي. قد تكون التغذية الصناعية ضرورية مجتمعة مع الرضاعة الطبيعية إذا كان لديك ثلاثة توائم أو أكثر، أو قد تختارين فقط التغذية الصناعية لأطفالك .

الفطام

عندما يبلغ أطفالك حوالي ستة أشهر من العمر، يمكنك أن تبدأي في فطامهم من خلال إدخال الأطعمة الصلبة. انه لمن الطبيعي لطفل واحد أن يكون على استعداد لبدء الفطام قبل الآخر، لذلك دعي أطفالك يملون متى تبدأي بفطامهم .

ما لم يكن أحد من الأطفال لديه عدوى خطيرة، من الآمن بالنسبة لهم تبادل الملاعق والأطباق لأنهم سوف يتعرضون لنفس الجراثيم.حتى إذا جربت منعهم من المشاركة، فإن معظم التوائم سينتزع ملاعق وكؤوس أحدهما الآخر، لذلك ليس هناك جدوى كبيرة في محاولة إبقاء أواني التغذية منفصلة عن بعضها البعض.

انظري أولى الأطعمة الصلبة لطفلك للحصول على معلومات مفصلة حول الفطام، بما في ذلك تقديم المشورة بشأن ما هي الأطعمة الواجب استخدامها.

Last Review Date

2012-07-12

Next Review Date

2014-07-12

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى الأطفال الرضع

^ اعلى الصفحة