التعب بعد الولادة

التعب بعد الولادة: الحصول على قسط كافٍ من النوم

يتحمل الأهالي التعب، أغلب الوقت. ولكن إن كنتِ تشعرين بالاكتئاب، سوء المزاج وعدم القدرة على التأقلم والاستمتاع بالأشياء، فعليكِ إيجاد طريقة للحصول على المزيد من النوم، أو المزيد من الراحة على الأقل. هذه بعض النصائح:

•     اذهبي للنوم باكراً ، ليكن، لمدة أسبوع واحد. إن لم تستطيعي النوم فور ذهابك إلى الفراش، جربي القيام بشيء مريح لمدة نصف ساعة مسبقاً، مثل التمدد في حوض الاستحمام.

•     حاولي الاسترخاء العميق. يمكن لقليل من الوقت من 5 إلى 10 دقائق من الاسترخاء العميق أن تنعشكِ. يمكنكِ تعلّم تقنيات الاسترخاء عبر الانترنت، أو بالذهاب إلى المكتبة لشراء الكتب أو الأقراص الرقمية.

•     نامي عندما ينام طفلك. استريحي أثناء راحة طفلك في النهار أو خلال وجوده في الملعب أو الحضانة. وبإمكانك الطلب من قريب أو صديق بأن يأخذ طفلكِ لبعض الوقت وامضي الوقت في النوم ( لا تقومي بأعمال منزلية). تبادلي الأدوار مع الشركاء للاعتناء بالأطفال لكي تمنحي نفسكِ وقتاً للراحة. اضبطي المنبه إن كنت قلقة من النوم لفترة طويلة.

• إن استطعتِ، تقاسمي مسؤولية النهوض في الليل مع شريكك . تناوبوا في الأيام أو الأسابيع. وإن كنتم بمفردكم، قد يكون أإحد الأصدقاء أو الأقرباء مستعداً للاهتمام بطفلكم ليلاً بين الحين والآخر.

•     لا تدعِ التوتر يسيطر عليكِ.غالباً ما يكون التعب علامة للضغط. إن كان بمقدوركِ فعل شيء حيال التوتر، فقد تجدين أن من الأسهل أن تتأقلمي، حتى إن لم تستطيعي نيل المزيد من النوم.

إن لم تستطيعي النوم ليلاً حتى أثناء نوم طفلك، فقد يكون هذا علامة لاكتئاب ما بعد الولادة.

شاهدي الشعود بالاكتئاب لمزيد من المعلومات والنصيحة حول اكتئاب ما بعد الولادة.

Last Review Date

2011-07-29

Next Review Date

2013-07-29

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى الأطفال الرضع

^ اعلى الصفحة