هل يمكنني تناول علبتين من حبوب منع الحمل بشكل متعاقب؟

اعرفي ما إذا كان بإمكانكِ تناول علبتين من حبوب منع الحمل بشكل متعاقب لتأخير الدورة الشهرية، وكيفية القيام بذلك. لا يمكنكِ القيام بذلك إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية، ولكن يمكنكِ ذلك إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل المركبة.

إذا كنتِ تتناولين حبوب منع الحمل المركبة، يمكنكِ أن تبدئي بتناول علبة جديدة من الحبوب مباشرةً بعد علبتكِ الأخيرة- على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين بتأخير الحيض لقضاء عطلة. لكن لا يمكنكِ القيام بذلك إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل البروجستوجينية.

تعتمد طريقة تأخير الحيض على نوع حبوب منع الحمل التي تتناوليها.

حبوب منع الحمل أحادية الطور لمدة 21 يوماً

عندما تتناولين حبوب منع الحمل المركبة لمدة 21 يوماً متبوعةً بسبعة أيام دون حبوب، عندها سيحدث الحيض لديكِ. يمكنكِ تأخير الحيض من خلال البدء بعلبة جديدة من الحبوب بعد أن تُنهي تناول أول علبة مباشرة دون انقطاع لمدة سبعة أيام.

الأمثلة عن الأسماء التجارية لحبوب منع الحمل لمدة 21 يوماً هي ميكروجينون، سيليست.

حبوب منع الحمل اليومية (ED)

عندما تتناولين حبوب منع الحمل المركبة كل يوم. تكون أول 21 حبة فعالة والحبوب السبعة التالية غير فعالة أو وهمية. يحدث الحيض لديكِ أثناء تناولكِ للحبوب السبعة الوهمية.

إذا كنتِ متأكدةً أيّ الحبوب هي الحبوب الوهمية، يمكنكِ رميها والبدء بتناول الحبوب الفعالة من العلبة التالية على الفور دون حدوث الحيض. إذا كنتِ لا تعرفين أي الحبوب هي الحبوب الوهمية، اقرأي التعليمات الموجودة على النشرة المرفقة بعناية. إذا كنتِ لا تزالين غير متأكدة، تحققي من طبيبكِ أو الصيدلي.

الأمثلة عن الأسماء التجارية لحبوب منع الحمل اليومية هي ميكروجينون اليومي ولوجينون اليومي.

حبوب منع الحمل متعددة الأطوار

عندما يختلف مزيج الهرمونات في كل حبة من حبوب منع الحمل، اعتماداً على المرحلة التي تكونين فيها. يتم عادةً تقسيم العلب إلى قسمين أو ثلاثة أقسام ملونة مختلفة.

يجب أن تُؤخذ حبوب منع الحمل متعددة الأطوار بالترتيب الصحيح لمنعٍ الحمل بشكل فعّال. استشيري طبيبك أو الصيدلي لمعرفة حبوب منع الحمل التي يمكنكِ إغفالها بأمان لتأخير الدورة الشهرية.

حبوب منع الحمل البروجستوجينية

يتم تناول حبوب منع الحمل البروجستوجينية كل يوم، قد يكون الحيض لديكِ منتظماً، غير منتظم أو متوقفاً تماماً. للأسف لا يمكنكِ تأخير الحيض عن طريق تغيير الطريقة التي تتناولين بها هذه الحبوب.

إذا كنتِ غير متأكدة من نوع حبوب منع الحمل التي تتناوليها، تحققي دائماً من طبيبك أو الصيدلي قبل تناول علبتين من الحبوب بشكل متعاقب.

أكثر من علبتين من حبوب منع الحمل

يمكنكِ تناول ما يصل الى ثلاث علب من الحبوب بشكل متعاقب، ولكن تحدثي إلى طبيبك أولاً. يستمر نمو بطانة الرحم أثناء تناولكِ لحبوب منع الحمل وقد تواجهين آثاراً جانبية، مثل:

•     النزيف المبكر عندما يتم التخلص من بطانة الرحم تدريجياً

•     النفخة

•     آلام في المعدة

References

http://www.nhs.uk/Conditions/contraception-guide/Pages/two-pill-packets-back-to-back.aspx

Last Review Date

2012-03-27

Next Review Date

2014-03-27 

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى منع الحمل

^ اعلى الصفحة