ركوب الدراجات للمبتدئين

يعد ركوب الدراجات تجربة منشّطة ومحررة، يتمتع بها الناس من كل الاعمار وفي كل أنماط الحياة.

سواء كنت تركب الدراجة إلى العمل، إلى المدرسة، إلى المحلات التجارية أو لمجرد التسلية، تعد الدراجة العادية وسيلة سهلة لتكون أكثر نشاطاً.

يمكن أن يقلل ركوب الدراجات بانتظام خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السكري من الدرجة الثانية و السكتة الدماغية. يمكن أن يحسّن مزاجك أيضاً ويتحكم بوزنك.

تم تصميم هذا الدليل لجعل ركوب الدراجات تجربة آمنة وممتعة للمبتدئين، ولتزويدك بنصائح حول البقاء متحفزاً.

قبل أن تبدأ

بالنسبة لمعظم الناس، ركوب الدراجات هو شكل آمن وفعّال من التمارين الرياضية. إذا كان لديك مشاكل صحية أو مشكلة طبية موجودة، راجع طبيبك قبل أن تبدأ.

للرحلات القصيرة، أي دراجة تعمل بشكل جيد تفي بالغرض. قد يكون لديك دراجة سباق قديمة بسرعة 10، دراجة تسوق أو دراجة جبلية رخيصة يمكنك استخدامها.

إذا كنت تريد شراء دراجة مستعملة أو لديك دراجة قديمة علاها الغبار، فكر بإصلاحها في محل دراجات متخصص للتأكد من أنها صالحة للقيادة.

إذا كنت تريد شراء دراجة جديدة، فيوجد عدة نماذج لتختار منها.  الدراجات المهجّنة، الدراجات الطرقية والدراجات الجبلية

هي الأكثر شيوعاً.

سينصحك متجر دراجات متخصص بحجم الإطار الصحيح، ويساعدك باختيار دراجة تتناسب مع ميزانيتك ونوع القيادة الذي تريد أن تمارسه.

اعرف ما إذا كان مكان عملك يشغّل الدراجة في خطة العمل. فهذه طريقة لشراء دراجة جديدة و أداة آمنة بسعر معقول أكثر.

البدء

إذا لم تكن قدٍ ركبت دراجات كثيراً من قبل أو لم تعتد على ركوب الدراجات، جد لنفسك منطقة خالية من حركة المرور لتبدأ فيها مثل حديقة مجاورة.

تدرب على القيادة بيد واحدة فتتمكن بذلك من القيام بإشارات اليد، والحصول على نظر مريح من فوق كلا الكتفين لتحسين تنبهك البصري.

لفوائد صحية، يجب على البالغين و كبار السن القيام بساعتين و 30 دقيقة (150 دقيقة) من النشاط التدريبي ذو الكثافة المتوسطة في كل أسبوع.

يجب على الأطفال والشباب القيام بساعة على الأقل (60 دقيقة) من النشاط التدريبي ذو كثافة متوسطة إلى شديدة كل يوم.

ستحقق قيادة ل 30 دقيقة، حيث تنفسك أسرع وأعمق، هدفك لنشاط أسبوعي يُنصح به.  

إذا بدأت للتو، فابدأ ببطء وزد دورات الدراجة تدريجياً. يعد أي تحسن على ما تفعله حالياً مفيداً.

البقاء متحفزاً

اجعلها عادة


أسهل طريقة للتأكد من أنك تركب الدراجة بانتظام هي استخدامها كوسيلة من وسائل النقل اليومية.

اركب الدراجة للعمل


التنقل بالدراجة رخيص، يحمي البيئة وأحد أسهل الطرق لإدخال التمارين إلى أسلوب حياتك.

اركب الدراجة للمدرسة


قيادة الدراجة إلى المدرسة طريقة رائعة لجعل الأطفال نشيطين. لركوب الدراجات العديد من الفوائد للأطفال مثل الصحة الأفضل، الثقة والتركيز. قد يرغب الأهل في مرافقة أولادهم الصغار، وهذا ما يجعلها وسيلة جيدة ليقوم البالغين بركوب الدراجة أيضاً.

اختلط


هناك العديد من الأماكن الرائعة لركوب الدراجات في المدن والريف. فهي وسيلة مثالية ليستكشف الأصدقاء والعائلات الجوار والخارج.

شارك في جولة على الدراجة

من الجولات الخيرية إلى ركوب دراجات في الحديقة، يعتبر التسجيل في جولة لقيادة الدراجة طريقة جيدة لتبقى متحفزاً ولتختبر الريف . 

Last Review Date

2012-06-29 

Next Review Date

2014-06-29

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى اللياقة البدنية

^ اعلى الصفحة