تمرين للأطفال: كرة القدم

يلعب عمر، البالغ من العمر 8 سنوات في تاريخ إجراء هذه المقابلة، كرة القدم في المدرسة ويذهب بعدها إلى تدريب الركض الذي يديره شركة (الرياضة الأولى).

يقول عمر: "أحب لعب كرة القدم كثيراً". ويضيف: "ألعب على الأقل مرتين في الأسبوع. ألعب في المدرسة، ولقد انضممت لتوي إلى نادٍ محلي. فقد سجلت هذا الموسم نحو 30 هدفاً."

" أستمتع حقاً بالذهاب الى تدريب كرة القدم، تعرفت على الكثير من الأصدقاء الجيدين هناك. نمارس التمرير والركلات، حتى نأتي في النهاية إلى المباراة.

"أنا مهاجم لذا ألعب في الخط الأمامي والوسط. أود حقا أن أصبح لاعب كرة قدم محترف عندما أكبر."

الرياضة تعزز الثقة بالنفس

تقول أم عمر، عائشة، بأن لعب كرة القدم والذهاب الى التدريب بعد المدرسة قد صنع المعجزات لابنها. حيث تقول " يذهب عمر الى نادي كرة القدم الرياضة الأولى منذ أن كان في الخمسة من عمره". وتضيف:"عندما بدأ، كان خجولا إلى حد ما ولم يكن يريد المشاركة بأي شيء".

"ولكنه الآن شخص مختلف. الآن هو أحد الفتيان ولديه الكثير من الثقة بالنفس. إنه شعور جميل حقا أن أرى كيف تغير ولدي.

"لقد بدأ اللعب في نادٍ صغير، ثم كانت لديه فترة تجريبية في فريق كرة قدم أكبر ويقوم أيضاً ببعض التدريب هناك. لذلك هو يلعب كثيرا، وذلك أمر عظيم، لأنه ذلك يحافظ على لياقته البدنية. انه مغامر حقيقي الآن، لست متأكدة من أنه سيكون كذلك لو أنه لم يقم بالتدرب على كرة القدم .

" لقد أعطى لعب كرة القدم عمر أيضا الفرصة ليلهو مع الأولاد الآخرين ولأن يحظى بالكثير من الأصدقاء الذين لديهم اهتماماته ذاتها. فلقد كانت تجربة إيجابية. "

 References

http://www.nhs.uk/LiveWell/childhealth6-15/Pages/Afer-schoolfootball.aspx

Last Review Date

2012-10-10

Next Review Date

2014-10-10

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى اللياقة البدنية

^ اعلى الصفحة