نصائح لخسارة الوزن عند الرجال

يعتقد كثير من الأطباء حالياً أنه عندما يتعلق الأمر بالصحة، سيكون قياس الخصر أمراً هاماً.

 تعد معرفة مؤشر كتلة الجسم لديك طريقة جيدة لتحديد ما إذا كنت تعاني من وزن زائد، إلا أنها لا تعطي التفسير كاملاً.

مؤشر كتلة الجسم هو مقياس يعطي مدى ملائمة وزنك بالنسبة لطولك. يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك عن طريق استخدام حاسبة الوزن الصحي لمؤشر كتلة الجسم (BMI).

إذا كان لديك ارتفاع في مؤشر كتلة الجسم، فمن المحتمل أن جسمك يحمل دهوناً زائدة. لكن يمكن أن تكون صحتك عرضة لخطر أكبر بالاعتماد على المكان الذي تخزن فيه تلك الدهون.

فوجود كمية كبيرة من الدهون في البطن (مقارنة مع وجود دهون حول المؤخرة والفخذين) يجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري ومشاكل في القلب.

إن محيط الخصر الصحي بالنسبة للرجال هو أقل من 94 سم (37 بوصة)، وبالنسبة للنساء أقل من 80 سم (32 بوصة).

إن خسارة الوزن والحفاظ على عدم اكتسابه ثانية ليس أمراً سهلاً، لكن له العديد من الفوائد. فقد تحتاج لإحداث تغييرات صغيرة فقط في نمط حياتك للحفاظ على وزن صحي.

لماذا إنقاص الوزن؟

تقلل البدانة متوسط العمر المتوقع بمعدل تسع سنوات.

كما أنها ترتبط أيضاً بمشاكل صحية خطيرة وتزيد خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2، أمراض القلب، سرطان الثدي، القولون و البروستاتا.

يمكن لمعظم الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن يرجعوا السبب في زيادة وزنهم إلى تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقون.

ما يعني أنك إذا أردت خسارة الوزن فلديك خياران رئيسيان: أن تأكل القليل من الطعام أوتقوم بنشاط بدني أكبر. أفضل وسيلة للتخلص من الوزن هو الدمج بين الاثنين.

نصائح للتخلص من الوزن

يمكنك تقليل خطر الإصابة بالمشاكل الصحية المرتبطة بالبدانة من خلال التخلص من الوزن عن طريق الأكل بشكل صحي والقيام بنشاط بدني أكبر.

هناك العديد من المقالات التي تساعدك على بلوغ وزن صحي في قسم فقدان الوزن.

يمكنك خفض السعرات الحرارية من خلال إيجاد مبادلات غذائية صحيةبسيطة للغذاء اليومي.

ليس فقط التغييرات البسيطة التي تجريها على عادات أكلك من يمكنها إحداث فرق كبير. بل يمكن أن تساعد ممارسة المزيد من النشاط البدني على فقدان الوزن.يمكنك القيام بذلك خلال ثلاث فترات قصيرة من النشاط المكثف يومياً بممارسة هذه التمارين الرياضية لمدة عشر دقائق.

حتى لو كنت على المسار الصحيح للوزن الهدف، سيكون هناك الكثير من المغريات للاستمتاع بها. اطلع على نصائحنا حول كيفية تجنب مناطق الخطر في الحمية الغذائية.

أحد الأعذار التي تكون وراء اختيار عشاء سريع وعالي الدسم هو أن الطعام الصحي يعد مكلفاً. وسيساعد تعلم كيفية التغذية الجيدة بسعر قليل على توفير النقود والسعرات الحرارية كذلك.

يكتسب ثلثي الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية كل الوزن الذي خسروه ثانية خلال أربع سنوات. للحصول على نصائح بشأن كيفية منع اكتساب الوزن ثانية، اقرأ عن كيفية إنقاص الوزن مدى الحياة.

References

http://www.nhs.uk/LiveWell/men1839/Pages/weight-loss-tips.aspx

Last Review Date

2012-01-20

Next Review Date

2014-01-20

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى فقدان الوزن

^ اعلى الصفحة