عجائب في فقدان الوزن

خسرت أمينة وأحمد حميد أكثر من 600 كغ معاً باستبدال الوجبات السريعة بنظامٍ غذائي صحي.

بالعودة بضع سنواتٍ إلى الوراء، تألف النظام الغذائي لعائلة حميد من الوجبات السريعة والكباب والبيتزا. عرفت أمينة حميد (45 عاماً) التي تعيش مع زوجها أحمد (41 عاماً) وأطفالهما الأربعة أنَ هذا لم يكن مثالياً. تشرح:

"عندما يعمل كلاكما دواماً كاملاً، فإنه من الصعب ايجاد الوقت لطهي الطعام. عانيت أنا وأحمد من الوزن لسنوات. كنت أرى أن ثلاثة من الأطفال قد اكتسبوا وزناً أيضاً".

كان كلٌ من أمينة وأحمد ضباط شرطة في أوائل عام 2006، ويزن كل منهم 104 كغ (16ستون 4 رطل).خلال زيارة أحمد لطبيبه أخبره أن ضغط دمه كان مرتفعاً جداً. (تعلم أكثر عن ارتفاع ضغط الدم)

وفي الوقت نفسه، كانت ثقة أمينة بنفسها دائماً ضعيفة بسبب وزنها وكانت تأخذ دواءً لعلاج الاكتئاب.

وقالت "عندما سمعنا عن ضغط دم أحمد علمنا أنه علينا فعل شيء حقاً". "ابنتنا الكبرى، ريم، 21 عام.كانت 79 كغ (12ستون، 5 رطل) حوالي 9.5 كغ (1ستون، 7 رطل) وزناً زائداً."

تقول أمينة: أنَ ابنهم ليث وابنتهم الصغرى سارة، 13 عاماً، استفادوا من فقدان بضعة باوندات. "لم أكن أريد أن يكبر الأطفال ليواجهوا نفس المشاكل الصحية التي نعاني منها."

عندما أوصى أحد الأصدقاء بصفوف التنحيف المحلية، حجزت أمينة مكاناً لها ولأحمد على الفور.

تقول أمينة "لقد كانت شاقة للغاية في البداية، لكننا سرعان ما وجدنا مساعدةً هائلة بالصفوف."

قدم الخبير في الاجتماعات الأسبوعية النصائح بشأن النظام الغذائي وممارسة الرياضة، في حين تم تشجيع أعضاء المجموعة لمشاركة تجاربهم.

طبخٌ أكثر صحةً

تقول أمينة: "بدأت الطهي في المنزل مع دهون أقل. غيرت من الخبز الأبيض إلى الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة وبدأنا بتناول المزيد من الفاكهة."

يتألف النظام الغذائي الذي وضعه النادي من نظامٍ غذائي مليء بالفواكه والخضروات الطازجة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون. يسمح أخصائيو الحميات أيضاً بتساهلات بسيطة لما خططت له سابقاً.

خسرت أمينة بحلول شهر آب 19 كغ (3 ستون)، وخسر أحمد 25 كغ (4 ستون).

تضيف أمينة: "هناك مرونة في النظام الغذائي، وكان هذا مهماً بالنسبة للأطفال، لكنهم تمكنوا من رؤية الفائدة التي حدثت لنا."

بدأ كل من ريم وليث وسارة  بعد ذلك بإنقاص أوزانهم أيضاً. ترافق فقدان الوزن بزيادة الطاقة. بدأت الأسرة بالركض معاً، كما انضمت أمينة إلى صالة ألعاب رياضية.

وصلت أمينة بحلول أيار 2007 إلى الوزن المطلوب 64.4 كغ (10 ستون، 2 رطل) ونزل مقاس ثوبها من 20 إلى 10. ووصل أحمد إلى هدفه بوزن 80.7 كغ (12ستون، 10رطل). خسرت ابنتها ريم 9.5 كغ (1ستون، 7رطل) لتحقيق وزن 70كغ (11ستون)، في حين خسر الأطفال الآخرين وزناً أيضاً.

تقول أمينة : "إنه لأمر جيدٌ جداً أن تعرف أن وزن الأطفال تحت السيطرة. غير فقدان الوزن ثقتي بنفسي بشكلٍ عجيب و لم أعد اعتمد على مضادات الاكتئاب. انخفض ضغط الدم عند أحمد إلى المستوى الطبيعي أيضاً.

"الحياة أفضل بكثير مع وزنٍ صحي. تشعر بأنك رائع وينظر الناس إليك بشكل مختلف. أود فقط لو أنني فعلت هذا منذ سنوات".

معلومات إضافية

 

اعرف المزيد عن نظام غذائي صحي في ثمانية نصائح لتناول طعامٍ صحي.

هناك الكثير من المعلومات والنصائح في فقدان الوزن.

References

http://www.nhs.uk/LiveWell/loseweight/Pages/Weightlosswonders.aspx

Last Review Date

2013/08/22

Next Review Date

2015/08/22

محتوى موقع دكتوري بما في ذلك كل النصوص، الرسومات، الصور، وغيرها من المواد لأغراض إعلامية وتعليمية فقط. المعلومات المقدمة ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية الاختصاصية أو التشخيص الاختصاصي. علاوةً على ذلك، فإن المعلومات الواردة في هذا الموقع لا ينبغي أن تؤخذ كاستشارة طبية نهائية فيما يتعلق بأي حالة أو وضع فردي. نوصي بشدة بأن تسعى دائماً لمشورة طبيبك أو غيره من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين مع أي أسئلة قد تكون لديك فيما يتعلق بأي حالة طبية أو صحتك العامه.

⇐ الرجوع الى فقدان الوزن

^ اعلى الصفحة